معلومات قد لا تعرفها عن بلغراد.. الغابات الأكبر والأشهر في إسطنبول (صور)

تصنف غابات بلغراد التركية من أكبر وأشهر المُنتزهات في مدينة إسطنبول التركية وتعد محميّة طبيعية نظراً لتنوع الأشجار فيها إلى جانب النباتات والحيوانات وتبعُد قرابة 20 كم عن مركز مدينة إسطنبول.

تمتد غابات بلغراد في إسطنبول على مساحات طبيعية كبيرة تُقدر بأكثر من 5300 هكتار مشكلةّ محميةً طبيعية إذ تضم عدداً كبيراً من النباتات والأشجار يصل عددها لـ 2000 نوع بالإضافة إلى الحيوانات المُختلفة.

تعتبر هذه الغابات مصدراً كبيراً للمياه ومُتنفَّساً ضخماً لأهل المدينة بفضل ضمها لسبع بحيراتٍ مائية حيث ما تزال السدود القديمة موجودة في الغابة والتي يعود تاريخها لفترة الحكم العثماني.

غابات بلغراد هي المكان الأنسب لعشاق الرياضة إذ أنها توفر هواءً نقياً ضمن أماكن تحيطها الأشجار تم تخصيصها للرياضة، بالإضافة إلى الطرقات والممرات المنظمة لممارسة رياضة المشي والتمتع بمشاهدة الطبيعة الغنية بأشجارها.

يُتاح لزوار غابات بلغراد القيام بعدة نشاطات ترفيهية من ضمنها شواء الطعام في الأماكن المخصصة لذلك، فضلاً عن تواجد العديد من المطاعم والمقاهي.

كما يستطيع الزوار استئجار الدراجات والقيام بجولاتٍ في أرجاء الغابة، عدا عن إمكانية استئجار القوارب وإجراء جولة مميزة في بحيرات الغابة.

Compare listings

قارن