وزير الصناعة التركي… تركيا وجهة للاستثمار التكنولوجي والتقني عالي الجودة

صرح وزير الصناعة والتكنولوجيا “مصطفى ورانك”، بأن تركيا تتمتع بفرص هائلة للمستثمرين، وذلك بفضل نظامها المالي القوي وهيكلها الاقتصادي المتكامل والمستقر والحوافز الجذابة التي توفرها لأصحاب رؤوس الأموال
ففي افتتاح مركز جديد للبحث والتطوير تابع لمجموعة “بروميتيون تاير” في ولاية “قوجالي” بشمال غرب تركيا، قال “ورانك” إنه قام بزيارة الولاية في عدة مناسبات لتدشين مشاريع واستثمارات جديدة، حتى أثناء الوباء، مضيفاً أنها استضافت الأسبوع الماضي مسابقة للسيارات الكهربائية نُظمت كجزء من “تكنوفاست” أكبر حدث في مجال الطيران والتكنولوجيا في العالم.

وخلال الإفتتاح شدد “ورانك” على أن عدد المنتجات عالية التقنية مثل المركبة الجوية القتالية غير المأهولة “أكنجي”، والتي تم تسليمها مؤخراً إلى الجيش، سوف يرتفع في المستقبل القريب وأن تركيا لن تكون سوقاً “للتقنيات الهامة ولكن ستكون منتجة لها “.
وبخصوص الفرص الاستثمارية أكد الوزير على أن هناك فرصاً جذابة للمستثمرين ذوي الموارد البشرية المؤهلة والكفاءات التكنولوجية والبنية التحتية وقدرات الإنتاج. وأضاف أن العديد من الشركات الوطنية والدولية قد استثمرت بالفعل في هذه الولاية
وأضاف أن الاستثمار له أهمية عالية في تركيا بسبب عوامل الإنتاج والصادرات والتشغيل.


وبرأي “ورانك” يساهم الاستثمار بشكل كبير في التوازن الحالي للبلاد من خلال تصدير ما يقرب من 50% من إجمالي إنتاجها إلى أسواق مختلفة في العالم.

وذكر أنفاً أن الوزارة ستدعم دائماً المبادرات التي تساهم في الإنتاج والتوظيف والصادرات، مع كونها صديقة للبيئة أيضاً قائلاً إنهم دعموا افتتاح مركز البحث والتطوير الجديد منذ البداية بإعفاءات كبيرة.
كما دعا جميع الشركات وخاصة الشركات العالمية العاملة في قطاعات التكنولوجيا المتطورة، إلى تركيا للقيام باستثمارات في الإنتاج والبحث والتطوير.

Compare listings

قارن